أخبار عالمية ، رياضة ، برامج الكمبيوتر والأنترنت ، برامج الفضائيات ...
 
دخولس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتالرئيسية

شاطر | 
 

 أسبانيا تعلق الامال على فابريجاس أحد نجوم "مصنع فينجر&a

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
messi_rif
عضو فضي
عضو فضي


عدد الرسائل : 142
تاريخ التسجيل : 29/10/2007

مُساهمةموضوع: أسبانيا تعلق الامال على فابريجاس أحد نجوم "مصنع فينجر&a   21.11.07 18:03

لم يكن اللاعب الاسباني الدولي فرانسيتش فابريجاس تجاوز السادسة عشرة من عمره عندما شد
الرحال إلى العاصمة البريطانية لندن تاركا مدينة أرينيز دي مارو الساحلية القريبة من برشلونة.

وتوج سيتش فابريجاس (كما يطلق عليه دائما) رحلته إلى لندن بعدها بثلاث سنوات فقط عندما أصبح أحد نجوم "مصنع فينجر" في أرسنال الانجليزي كما أصبح المتنفس الذي يحصل منه المنتخب الاسباني على الهواء النقي الجديد الذي ينشده منذ سنوات.

وجذب المستوى العالي لفابريجاس في الدوري الانجليزي اهتمام الكثيرين ولكن اسم اللاعب لم ينل الشهرة الكبيرة في أسبانيا إلا من خلال أدائه الراقي مع أرسنال في مواجهة ريال مدريد في الدور الثاني (دور الستة عشر) بدوري أبطال أوروبا في الموسم المنقضي.

وفي 21 شباط/فبراير الماضي تغلب أرسنال على ريال مدريد 1/صفر في عقر داره باستاد "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة الاسبانية. وسجل المهاجم الفرنسي تييري هنري الهدف الوحيد في المباراة ولكن فابريجاس لفت الانظار إليه بالاداء الراقي الذي اسم بالنضج.

وبعد عشرة أيام فقط بدأ فابريجاس مسيرته مع المنتخب الاسباني من خلال المباراة الودية أمام كوت ديفوار والتي فاز فيها المنتخب الاسباني 3/2 ولعب فابريجاس دور المايسترو في وسط الملعب.

ووجد لويس أراجونيس المدير الفني للمنتخب الاسباني أخيرا ضالته المنشودة في فابريجاس. ويقول أراجونيس "سيتش هو اللاعب الذي يقترب من خافي".

وضم أراجونيس اللاعب فابريجاس إلى قائمة المنتخب الاسباني المشارك في نهائيات كأس العالم ليحل محل أحد أهم اللاعبين في المنتخب الاسباني وهو خافي العقل المفكر لفريق برشلونة
والمنتخب الاسباني والذي تعرض لاصابة خطيرة في مطلع كانون أول/ديسمبر الماضي.

ولم يحصل خافي على موافقة الاطباء بالعودة للعب الكرة إلا في نيسان/أبريل الماضي. ولذلك فمن المتوقع ألا يكون في كامل لياقته وأن يفتقد حساسية المباريات في كأس العالم.

وفي أرسنال يبرز فابريجاس خليفة للفرنسي باتريك فييرا الذي انتقل إلى يوفنتوس الايطالي. ولكن فابريجاس يرفض دائما المقارنة مع فييرا الافضل بدنيا.

ويتميز فابريجاس بأنه لاعب خط وسط يجيد مبدع ويتمتع بلمسة سحرية لكرة القدم ورد فعل سريع. وعندما كان ناشئا في صفوف نادي مدينة أرينيز دي مارو كان مثله الاعلى بيب جارديولا نجم
برشلونة في التسعينيات من القرن الماضي.

ولعب فابريجاس في البداية في خط الدفاع عندما كان ناشئا ولكن رغبته وإصراره على تسجيل الاهداف كان سببا في تقدمه إلى مركزه الجديد لاعب خط وسط متقدم.

وفي عام 2003 بدأت مسيرته الحقيقية مع اللعبة من خلال بطولة كأس العالم للناشئين (تحت 17 عاما) بفنلندا حيث اختير أفضل لاعب في البطولة رغم هزيمة فريقه في المباراة النهائية أمام
المنتخب البرازيلي. كما فاز فابريجاس بلقب هداف البطولة برصيد ستة أهداف.

وبدأ الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لفريق أرسنال في جمع المعلومات عن هذا اللاعب ولكنه قرر بعدها ألا ينتظر وبالفعل أقنع فابريجاس بقبول المغامرة والانضمام إلى أرسنال تحت قيادته.

وأعلن فينجر المعروف بهدوئه مع اللاعبين الذين يقتنع بهم حمايته ورعايته لهذا اللاعب الشاب وابتعد به عن عيون الجميع. وفي البداية أقام فابريجاس في منزل سيدة تعمل لدى نادي أرسنال.

ولكن بعد أن مدد اللاعب عقده مع النادي وحصل على راتب أكبر اشترى منزلا بشمال لندن ونجح في التأقلم تماما وبشكل سريع مع الظروف المحيطة به.

ويحرص فابريجاس على التعلم فقد تعلم اللغة الانجليزية في غضون شهور بعد وصوله إلى لندن وخلال عام واحد بدأ تعلم اللغة الفرنسية أيضا كما أنه لا يهدأ في السعي وراء المعرفة الثقافية.

ويحرص فابريجاس أيضا على ارتياد المسرح بشكل متكرر وزيارة المتاحف وأوبرا لندن كما حصل على رخصة قيادة.

وولد فابريجاس من أب يعمل رجل أعمال صغير في مجال البناء والتشييد بمدينة أرينيز دي مارو وهي مدينة صغيرة يسكنها 14 ألف نسمة فقط وبها ميناء مهم لصيد الاسماك. ويبدو أن فابريجاس
استمتع بالفرصة التي حصل عليها باللعب في صفوف أرسنال بلندن.

وفي الوقت الذي يحتاج فيه آخرون الكثير من الجهد للتأقلم مع الاندية التي بدا فابريجاس مستعدا لتحطيم الارقام القياسية للنبوغ والتألق المبكر مع أرسنال.

وفي تشرين أول/أكتوبر 2003 أصبح فابريجاس أصغر لاعب على الاطلاق يلعب في صفوف أرسنال في مباراة رسمية وكان ذلك في إحدى مباريات كأس أندية الدوري المحترفة.

وفي المباراة التالية للفريق في نفس المسابقة حقق فابريجاس إنجازا جديدا وأصبح أصغر لاعب في تاريخ النادي يسجل هدفا في مباراة رسمية.

وفي الموسم التالي مباشرة بدأ فابريجاس في اللعب بشكل منتظم في صفوف أرسنال بمباريات الدوري الانجليزي كما أصبح الموسم الحالي جزءا مهما بالتشكيل الاساسي للفريق في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبدأ اسم فابريجاس يتردد بين أندية أكبر من أرسنال مثل ريال مدريد ولكن اللاعب الذي يمتد عقده مع أرسنال حتى عام 2011 أوضح تمسكه بالبقاء ضمن صفوف أرسنال مشيرا أنه "أدين
لمجموعة من الناس يثقون بي".

ورغم ذلك لن ينتظر المشجعون كثيرا لمشاهدة هذا اللاعب في قميص غير قميص أرسنال حيث سيرتدي اللاعب قميص المنتخب الاسباني خلال بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا والتي تنطلق
فعالياتها في التاسع من حزيران/يونيو المقبل. وقد يصبح فابريجاس واحدا من نجوم البطولة.


man9oul
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ithri
مشرف

مشرف
avatar

عدد الرسائل : 434
تاريخ التسجيل : 04/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: أسبانيا تعلق الامال على فابريجاس أحد نجوم "مصنع فينجر&a   21.11.07 18:22

شكرا يا ميسي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أسبانيا تعلق الامال على فابريجاس أحد نجوم "مصنع فينجر&a
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "أنقذ نفسك".. وتخلّص من عيوبك مع أشرف شاهين
» تحميل القران الكريم كاملا برابط واحد " فارس عباد "
» طريقة عمل الشيبسى المقرمش زى الشيبسى اللى بتشتريه فى اكياس"
» سلسة الكتب النادرة_"الجزء الأول": كتب التحليل المالي
» قصة "معن بن زائدة والأعرابي"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى دليل الريف :: منتدى الرياضة :: رياضة عالمية-
انتقل الى: